القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح للتعامل مع الأطفال في رمضان | بقلم د. أسامه الجامع

أهميه رمضان للأطفال لا تتوقف عند صيام الأطفال في رمضان ومعرفة مدى قدرتهم على ذلك، لكن رمضان فرصة لتعليم أطفالك وتدريبهم على كثير من الأمور التي لا تقتصر على الأطفال والصيام أو كيفيه صيام الأطفال، بل يجب أن يكون تعليم الأطفال عن شهر رمضان شامل لكافة مناحي الحياة.
أهميه رمضان للأطفال

أهميه رمضان للأطفال

وقد تحدث الدكتور أسامة الجامع الأخصائي والمعالج النفسي الاكلينيكي، وعضو جمعية علم النفس البريطانية BPS، عن أهميه رمضان للأطفال، وتحدث عن 7 نصائح للتعامل مع الأطفال في رمضان وإليكم ما كتبه د #اسامه_الجامع

7 نصائح للتعامل مع الأطفال في رمضان

بقلم د. أسامه الجامع

  1. إن كان أطفالك صغارا فهي فرصة أن تدربهم على الصلاة وقراءة القران وأنت معهم، لن يتحركوا ما لم تتحرك أنت، ولن يحرصوا مالم تحرص أنت.
  2. ‏الأطفال بالمساجد بين إفراط وتفريط، لا يشترط عند جلوسهم نهرهم للتراويح فيكفي حضورهم للجو الإيماني، ولاينبغي ترك من يعبث منهم.‏
  3. إن استطعت أن تأخذ ابنك للإفطار الجماعي للعمالة بالمسجد فافعل، فهو تليين لقلبه وقرب لربه، يتعلم حقيقة هذه الحياة وحاجة الناس.
  4. اذا استطعت، غير جو العائلة بالخروج مع أبنائك لبوفيه  مفتوح في رمضان.. سيمرون بالمكان يوما ويقولون في هذا المكان افطرنا مع والدنا.
  5. اجمع أبنائك، اتفق مع كل واحد منهم، على تبني سلوك جديد، يستمر معهم لما بعد رمضان، اكتبه، علقه بالمنزل، وليتسابقوا لتحقيقه.
  6. رمضان فرصة لتعليم الأبناء، العزيمة، وحب العبادة، والإلتزام، وتحمل المسؤولية، وأمانة الأداء، تغيير هائل يرونه في حياتهم.
  7. درّب أبنائك/بناتك على تحمل المسؤولية، دعهم يساعدون في حمل الصحون ووضعها، أيام رمضان فرصة لتعليمهم، من يُخدم دائما يتذمر كثيرا.
 إقرأ أيضا ||

الاستعداد لرمضان و7 نصائح لرمضان مختلف بقلم د. أسامه الجامع

7 طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة وبشكل فعال

6 نصائح تساعدك في التوبة من تكرار الذنوب

8 نصائح لتخفيف الوزن في رمضان تعرف عليهم

4 نصائح للعناية بالبشرة في رمضان تحمي لك بشرتك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا