القائمة الرئيسية

الصفحات

13 نصيحة لتكون ناجحا في حياتك .. بقلم | د. بشير صالح الرشيدي

خطوات النجاح في الحياة قد تكون قريبة منك لكنك قد لا تعلم كيف تقطعها، أو ليس لديك الطاقة والصبر على النجاح وقطع أولى خطوات النجاح في الحياة.
خطوات النجاح في الحياة

خطوات النجاح في الحياة

الدكتور بشير صالح الرشيدي، أستاذ التنمية البشرية، تحدث عن النجاح وعن أولى خطوات النجاح في الحياة، وحدد في 13 نصيحة، ما هي أسرار النجاح ومعاييره وكيف تصبح إنسان ناجح، وإليكم نص ما كتبه الدكتور بشير الرشيدي:

النجاح في الحياة

بقلم د. بشير صالح الرشيدي

  1. من أراد النجاح فعلية بالاستمرار علي طريقه؛ فخير الاعمال ادومها وان قل ومن استعجل، فقد زل وليس هناك ثمار بلا اصرار والأمر ذاتي من الداخل.
  2. الدنيا تعرض مشاهد من الناجحين، وتؤكد لنا تلك المشاهد أن عنصر النجاح الواضح هو معرفة ماذا يريدون، وعملوا من اجله بشوق نفسي ممتع تمتع بحياتك.
  3. طرق النجاح وعرة وصعبة لذلك نصفق لمن يسلكها ويصل نهايتها لانها تحتاج طاقة لا يصبر عليها المنسحبون
  4. الالتزام والصبر اهم ادوات لسالكي طرق النجاح، وثمرة الالتزام تحقيق الأحلام ولذة الالتزام التغلب علي الشهوات، واستثمار الطاقات الزم طريقك تصل.
  5. السير في طريق النجاح يحتاج طاقة وطاقتك تمتعك بالرحلة، كمن يتسلق الجبال ليصل الى القمة انها رحلة لطيفة؛ فان لم تجدها كذلك راجع أهدافك وادواتك.
  6. النجاح ان تعرف اهدافك في حياتك وتعشق السعي نحوها وتتمتع بالجهد المبذول فيها، انها الحياة تعطي من يحدد اهدافه.
  7. سألني : ما سر النجاح ؟ أجبته : ان كل شئ يولد مرتين الاولى صورة ذهنية والثانية واقع مادي تحكم في صورتك تحكم واقعك.
  8. ما لم نتحرر من ثقافة المؤامرة والنكوس الى الماضي؛ فان النجاح يكون صعبا التنمية تتطلب فكر مستقبلي وثقافة الاختيار للأحرار.
  9. خير الاعمال أدومها وان قل المثابرة اساس النجاح والمصابرة اس الفلاح وقطرات الماء المستمرة تخرق الصخور الصلبة الحياة حلوة للعاملين.
  10. ألا ترى قطرات الماء المستمرة ماذا تفعل بالحجر الأصم كذلك الاستمرار على هدفك يحقق ما تحلم به المثابرة عنوان النجاح خير الأعمال ادومها وان قل.
  11. اسرار النجاح كثيرة لكن السر الأعظم هو ان تغير طريقة تفكيرك.لابد ان ترى الحاجة لتغيير واقعك . تخلص من الله لا يغير علينا .
  12. الزمن عامل حاسم في النجاح فالفرق بين الاول والثاني هو ثواني
  13. معيار النجاح في الحياة هو ممارسة الاختيار في وجودك كن حرا وتذوق طعم الحياة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا