بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

7 مخاطر يسببها النوم بعد الأكل بنص ساعة تجنبوها

النوم بعد الأكل بنص ساعة ، هل سبق لك أن حاولت النوم بعد تناول وجبة ثقيلة، في " النوم بعد الأكل بنص ساعة " سنتعرف على أضرار النوم بعد الأكل و كم من الوقت يلزم بعد الأكل لكي ننام.
أضرار النوم بعد الأكل بنص ساعة  النقطة الأولى والأكثر وضوحا هي أن الطعام في بطنك يحتاج إلى هضم.  ومع ذلك على الرغم من أنه قد يبدو مناسبًا للراحة بعد تناول الطعام، فهذا أمر لا يستهان به لجسمك. مشكلة تناول الطعام ثم النوم بعده بنصف ساعة فقط هي أن جسمك لا يقوم بأي هضم للطعام في وضع النوم. لذا، فإن النوم بعد تناول الطعام سيجعل عندك تشويش في عمليات هضم الطعام التي من الممكن أن تسبب كتلة من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي. هل النوم بعد الأكل مضر ؟ إن النوم بعد الأكل بنص ساعة أو النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في حدوث أمراض، ومن بين هذه الأمراض:
مرض الجزر المعدي المريئي هو أسم خيالي عندما تعود الأشياء داخل المعدة إلى المريء، مما يسمح لحمض المعدة ليخلق ذلك الإحساس بالحرق الذي قد يكون لديك طعمه في حلقك. متى أنام بعد الأكل إن النوم بعد الأكل يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لأنك لست في وضع رأسي وهو الطريقة المفضلة لجسمك لهض…

5 علامات تدل على الإهمال العاطفي في العلاقات

الإهمال العاطفي في العلاقات أو غياب الدعم العاطفي لا يتوقف عند الإهمال العاطفي للزوجة أو إهمال الزوجة لزوجها ، بل قد يكون أحد أشكال الإهمال العاطفي في مرحلة الطفولة؛ أو قد يكون عبارة عن إهمال للوالدين أو للأصدقاء عاطفيا، وأيا كان شكل هذا الإهمال؛ فلابد أن يكون هناك خطوات نحو علاج هذا الأمر من خلال مواجهة اللامبالاة والإهمال العاطفي .
الاهمال العاطفي للزوجة ومن أنواع الإهمال العاطفي في العلاقات كما أسلفنا هو الإهمال العاطفي للزوجة ، علما بأن سبب إهمال الزوج لزوجته يختلف من شخص لآخر، بل إن هذا النوع من الإهمال قد لا يكون ظاهرا بوضوح، إذ أن بعض الأشخاص عند إهمالهم العاطفي لزوجاتهم لا يلجأون إلى السب أو التحقير أو استخدام الألفاظ البذيئة، لكن هناك علامات أخرى تدل على وجود الإهمال العاطفي للزوجة.  إهمال الزوجة لزوجها كما توجد مشكلة إهمال الزوج لزوجتة عاطفيا فإن كذلك توجد مشكلة من قبل الطرف الآخر وهي  إهمال الزوجة لزوجها ولها علاماتها الخاصة أيضا، والتي من بينها قلة الإنصات أو غياب الود كالاحتضان أو اللمس أو غيره. االإهمال العاطفي في العلاقات كتب أسامه الجامع سأتحدث في عدة تغريدات عن "الإه…

كيف تتجاوز عقبات الحياة في 5 خطوات فقط

كيف تتجاوز عقبات الحياة هو السؤال الأبرز الذي يشغل بال البعض عندما يتعرضون لمحنة أو مشكلة ما، لكن التغلب على العقبات لا يكون بنسخ تجارب الآخرين أو استعارتها، بل أنت نفسك أول طريقك نحو التغلب على صعوبات الحياة، والوصول إلى أسباب النجاح وإلى طريق النجاح .
كيف تتجاوز عقبات الحياة

كيف تتجاوز عقبات الحياة

إذا كنت تريد فعلا معرفة كيف تتجاوز عقبات الحياة فلا تلتفت حولك كثيرا، إذ أنه من العيب أن تنتظر أن يأتي أحدهم ليغير لك حياتك أو يرسم لك طريقك، بل أنت الوحيد المنوط به تقرير مصير حياته والنهوض بها، لتصبح إنسان ناجح .

التغلب على صعوبات الحياة

الدكتورة خلود ناصر الأكاديمية بجامعة المؤسس، تحدثت عن عقبات الحياة وصعوباتها، ووضعت مجموعة من القواعد التي يجب أن تسير عليها إن كنت تريد أن تتعلم كيف تتجاوز عقبات الحياة وصعوبتها، وأشارت إلى أن ترك الماضي وعدم الالتفات إلى الوراء من أبرز الأسباب التي سوف تدفعك نحو الأفضل، وإليكم ما كتبته الدكتوره خلود ناصر :

كيف تتجاوز العقبات ؟

بقلم | د. خلود ناصر


  1. تأكد أنك أنت الشخص الوحيد والقادر على أن يساعدك .. لا تنتظر من يأتي ليقدم لك العون .. فَلَو قدم لك حلول الدنيا كلها لن تستطيع أن تفيدك إذا لم تقرر بنفسك وتلتزم بالتغيير الذي تريده.
  2. كن على إقتناع بأن الحياة ليست مثالية .. ووارد أن تحصل بها العديد من العقبات والتحديات التي تتطلب منك أن تتحمل مسؤولية أفعالك لا تنتظر الوقت المناسب لكي تتخذ الخطوة المناسبة .. ابدأ الآن متى ما سنحت لك الفرصة .
  3. لا تلتفت كثيرا إلى الوراء .. لا تركز على أحداث ماضيك وتجعلها عقبة تحول دون نجاحك وتميزك .. ما حصل قد حصل. ولا تملك تغييره .. أنت الآن في لحظتك الحالية. في حاضرك .. وبإمكانك أن تخطط لمستقبلك.
  4. لا تقارن نفسك بتجارب الآخرين .. فكل له خبرته وظروفه التي مر بها .. وليس بالضرورة تكن لك نفس ظروفهم وخبراتهم .. ركز على موقفك وتجربتك وحدد مكامن القوة لديك واعلم من أين تنطلق.
  5. قد تبدو خطوات التغيير التي يجب على الفرد إتخاذها وتطبيقها صعبة بالنسبة له لكن وفقاً لبعض نظريات علم النفس المختلفة فهي ترى بأن كل إنسان لديه القدرة الكامنة على التعامل مع مشكلاته واستخراج طاقاته لإزالة كل الأسباب التي تمنع تقدمه وتطوره


أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح عامة

إرسال تعليق