القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتجاوز عقبات الحياة في 5 خطوات فقط

كيف تتجاوز عقبات الحياة هو السؤال الأبرز الذي يشغل بال البعض عندما يتعرضون لمحنة أو مشكلة ما، لكن التغلب على العقبات لا يكون بنسخ تجارب الآخرين أو استعارتها، بل أنت نفسك أول طريقك نحو التغلب على صعوبات الحياة، والوصول إلى أسباب النجاح وإلى طريق النجاح .
كيف تتجاوز عقبات الحياة

كيف تتجاوز عقبات الحياة

إذا كنت تريد فعلا معرفة كيف تتجاوز عقبات الحياة فلا تلتفت حولك كثيرا، إذ أنه من العيب أن تنتظر أن يأتي أحدهم ليغير لك حياتك أو يرسم لك طريقك، بل أنت الوحيد المنوط به تقرير مصير حياته والنهوض بها، لتصبح إنسان ناجح .

التغلب على صعوبات الحياة

الدكتورة خلود ناصر الأكاديمية بجامعة المؤسس، تحدثت عن عقبات الحياة وصعوباتها، ووضعت مجموعة من القواعد التي يجب أن تسير عليها إن كنت تريد أن تتعلم كيف تتجاوز عقبات الحياة وصعوبتها، وأشارت إلى أن ترك الماضي وعدم الالتفات إلى الوراء من أبرز الأسباب التي سوف تدفعك نحو الأفضل، وإليكم ما كتبته الدكتوره خلود ناصر :

كيف تتجاوز العقبات ؟

بقلم | د. خلود ناصر


  1. تأكد أنك أنت الشخص الوحيد والقادر على أن يساعدك .. لا تنتظر من يأتي ليقدم لك العون .. فَلَو قدم لك حلول الدنيا كلها لن تستطيع أن تفيدك إذا لم تقرر بنفسك وتلتزم بالتغيير الذي تريده.
  2. كن على إقتناع بأن الحياة ليست مثالية .. ووارد أن تحصل بها العديد من العقبات والتحديات التي تتطلب منك أن تتحمل مسؤولية أفعالك لا تنتظر الوقت المناسب لكي تتخذ الخطوة المناسبة .. ابدأ الآن متى ما سنحت لك الفرصة .
  3. لا تلتفت كثيرا إلى الوراء .. لا تركز على أحداث ماضيك وتجعلها عقبة تحول دون نجاحك وتميزك .. ما حصل قد حصل. ولا تملك تغييره .. أنت الآن في لحظتك الحالية. في حاضرك .. وبإمكانك أن تخطط لمستقبلك.
  4. لا تقارن نفسك بتجارب الآخرين .. فكل له خبرته وظروفه التي مر بها .. وليس بالضرورة تكن لك نفس ظروفهم وخبراتهم .. ركز على موقفك وتجربتك وحدد مكامن القوة لديك واعلم من أين تنطلق.
  5. قد تبدو خطوات التغيير التي يجب على الفرد إتخاذها وتطبيقها صعبة بالنسبة له لكن وفقاً لبعض نظريات علم النفس المختلفة فهي ترى بأن كل إنسان لديه القدرة الكامنة على التعامل مع مشكلاته واستخراج طاقاته لإزالة كل الأسباب التي تمنع تقدمه وتطوره


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا