بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

كيف تتجاوز عقبات الحياة في 5 خطوات فقط

كيف تتجاوز عقبات الحياة هو السؤال الأبرز الذي يشغل بال البعض عندما يتعرضون لمحنة أو مشكلة ما، لكن التغلب على العقبات لا يكون بنسخ تجارب الآخرين أو استعارتها، بل أنت نفسك أول طريقك نحو التغلب على صعوبات الحياة، والوصول إلى أسباب النجاح وإلى طريق النجاح .
كيف تتجاوز عقبات الحياة

كيف تتجاوز عقبات الحياة

إذا كنت تريد فعلا معرفة كيف تتجاوز عقبات الحياة فلا تلتفت حولك كثيرا، إذ أنه من العيب أن تنتظر أن يأتي أحدهم ليغير لك حياتك أو يرسم لك طريقك، بل أنت الوحيد المنوط به تقرير مصير حياته والنهوض بها، لتصبح إنسان ناجح .

التغلب على صعوبات الحياة

الدكتورة خلود ناصر الأكاديمية بجامعة المؤسس، تحدثت عن عقبات الحياة وصعوباتها، ووضعت مجموعة من القواعد التي يجب أن تسير عليها إن كنت تريد أن تتعلم كيف تتجاوز عقبات الحياة وصعوبتها، وأشارت إلى أن ترك الماضي وعدم الالتفات إلى الوراء من أبرز الأسباب التي سوف تدفعك نحو الأفضل، وإليكم ما كتبته الدكتوره خلود ناصر :

كيف تتجاوز العقبات ؟

بقلم | د. خلود ناصر


  1. تأكد أنك أنت الشخص الوحيد والقادر على أن يساعدك .. لا تنتظر من يأتي ليقدم لك العون .. فَلَو قدم لك حلول الدنيا كلها لن تستطيع أن تفيدك إذا لم تقرر بنفسك وتلتزم بالتغيير الذي تريده.
  2. كن على إقتناع بأن الحياة ليست مثالية .. ووارد أن تحصل بها العديد من العقبات والتحديات التي تتطلب منك أن تتحمل مسؤولية أفعالك لا تنتظر الوقت المناسب لكي تتخذ الخطوة المناسبة .. ابدأ الآن متى ما سنحت لك الفرصة .
  3. لا تلتفت كثيرا إلى الوراء .. لا تركز على أحداث ماضيك وتجعلها عقبة تحول دون نجاحك وتميزك .. ما حصل قد حصل. ولا تملك تغييره .. أنت الآن في لحظتك الحالية. في حاضرك .. وبإمكانك أن تخطط لمستقبلك.
  4. لا تقارن نفسك بتجارب الآخرين .. فكل له خبرته وظروفه التي مر بها .. وليس بالضرورة تكن لك نفس ظروفهم وخبراتهم .. ركز على موقفك وتجربتك وحدد مكامن القوة لديك واعلم من أين تنطلق.
  5. قد تبدو خطوات التغيير التي يجب على الفرد إتخاذها وتطبيقها صعبة بالنسبة له لكن وفقاً لبعض نظريات علم النفس المختلفة فهي ترى بأن كل إنسان لديه القدرة الكامنة على التعامل مع مشكلاته واستخراج طاقاته لإزالة كل الأسباب التي تمنع تقدمه وتطوره


أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح عامة

إرسال تعليق