بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

مقارنة بين الأب والأم وعلاقتهما بالأبناء وأيهما الأكثر تأثيرا

مقارنة بين الأب والأم من ناحية العلاقة مع الأبناء والتأثير عليهم، أوضحت أن الأم تقضي ثلاثة أضعاف ما يقضيه الأب مع الأبناء، وأكدت الدراسة أن الأم هي الاكثر تأثير لعدة أسباب ستتعرف عليها في هذا المقال .
مقارنة بين الأب والأم

مقارنة بين الأب والأم

عند عقد مقارنة بين الأب والأم ، لا يعني ذلك أن دور طرف يغني عن الطرف الآخر، لا.. بل إن لكل منهما دورا يحتاج إلى مشاركة الطرف الآخر، إلا أن بعض الدراسات أرادت أن تلقي الضوء على الفرق بين دور الأبوة ودور الأمومة، وأيهما أكثر صعوبة من الآخر.

علاقة الأم والأب والأبناء

الدكتور أسامه الجامع، الحاصل على ماجستير علم النفس الإكلينيكي، تحدث عن علاقة الأم والأب والأبناء و عقد مقارنة بين الأب والأم ، وتحدث في 12 نقطة مختلفة عن الفرق بين دور كل طرف، مستشهدا بأحد الأبحاث التي أجريت حول هذا الأمر، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع:

الفرق بين الأب والأم مع الأطفال

بقلم | د. أسامه الجامع
سأتحدث عن بحث يتحدث عن دراسة مقارنة بين الأب والأم وعلاقتهما بالأبناء وأيهما الأكثر تأثيرا وهل المساواة عادلة.
  1. تتحدث الدراسة أن المرأة العاملة عليها العبء الأكبر بسبب متطلبات التربية والقرب من الأبناء وكلما انهمكت بالعمل قلت جودة متابعة الأبناء.
  2. بسبب التغيرات الاجتماعية في القرن المنصرم كان الاعتقاد السائد إذا تساوت الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة فيزداد عمل الرجل بالمنزل.
  3. لكن ما حصل أن المرأة ازدادت الواجبات عليها بالعمل وظلت متطلبات المنزل كما هي بلا دور فعال للرجل بالأعباء المنزلية.
  4. لذلك لدى المرأة التحدي الأكبر في التوازن بين العمل الصباحي والرغبة بالاستقلالية وبين العناية بالأبناء، مما يتطلب جهدا بالغ الصعوبة.
  5. مقارنة بالأب فإن الأم تقضي وقتاً يزيد بثلاثة أضعاف ما يقضيه الأب مع أبنائه، الأب تأثيره أكبر في عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن الأم أكثر خبرة.
  6. الأم تتفوق بأنشطة العناية الجسدية "تهدئة طفل"والأب يتفوق بالحوار والانصات واللعب، ومهما زاد الأب من وقته مع أبنائه فلن يستطيع مجاراة الأم.
  7. الأب قلما يجلس لوحده مع الأبناء، بينما تفعل الأم ذلك، لذا الأم الأكثر استهلاكا لوقتها الخاص من الأب، وهذا يجعلها أكثر ضغوطا.
  8. بسبب قلة جلوس الأب لوحده مع الأطفال ذلك يؤدي لضعف بناء العلاقة الخاصة معهم، وإن من وسائل بناء الارتباط هو بقضاء وقت أكبر بمفردهم.
  9. الأم تتفوق أنه يمكنها أن تنصت للأبناء وتعمل في نفس الوقت، بينما الأب لا يستطيع أن يفعل شيئين في وقت واحد، إما أن يعمل أو ينصت.
  10. خلصت الدراسة أن الأم هي الأكثر جهدا في العناية بالأبناء، فهي الأكثر مسؤولية، والأكثر ارتباطا، والأكثر التزاما وأن الأمومة أصعب من الأبوة.
  11. مثل هذه النتائج تفرض تحدياً حقيقاً لمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، ويمثل تأثيرا سلبيا في تطبيقه لجودة حياة المرأة وعلاقة الرجل بأبنائه.
  12. أصل للنهاية، الدراسة نشرت في أبريل عام 2006م لـ Lyn Craig وآخرون، من جامعة New South Wales وأجريت على 4000 طفل.


إقرأ أيضا ||
6 نصائح طبية للأطفال الرضع تضمن لطفلك حياة ناجحة
6 نصائح لتربية الأطفال الرضع تعاملي بها مع ولي عهدك الجديد
كيف تعلم أولادك الشجاعة في 5 خطوات فقط؟
كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟ 5 نصائح تضمن تفوق طفلك
تعليم النظافة الشخصية للأطفال في 5 خطوات فقط 
أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح عامة

إرسال تعليق