القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لحماية العلاقة الزوجية من الانهيار

كيف أحسن علاقتي مع زوجتي ، علاقتي بزوجي تغيرت ، علاقتي مع زوجي سيئه ، كل هذه مقدمات أو مؤشرات على أن علاقتكم الزوجية تسير نحو الفشل، أو على أقل تقدير بأنها على غير ما يرام.

أيها الزوج إن إجابة سؤالك كيف أحسن علاقتي مع زوجتي ، ستجده بين يديك أنت وحدك، إذ أنه المعاملة لا تباع ولا تشترى.
كيف أحسن علاقتي مع زوجتي

كيف أحسن علاقتي مع زوجتي


الدكتور خليفة محمد المحرزي خبير العلاقات الأسرية، تحدث عن تحسين العلاقة الزوجين بين الطرفين، وكتب 10 نصائح لكل من يسأل نفسه كيف أحسن علاقتي مع زوجتي ، ولكل من تسأل نفسه كيف أحسن علاقتي مع زوجي، وإليكم نص ما كتبه د. خليفة المحرزي

10 نصائح لحماية العلاقة الزوجية من الانهيار

بقلم د. خليفة المحرزي



  1. عندما ترى المشاكل لا تزال على حالها في علاقتك مع شريكك تأكد أن الخلل فيك وليس في نمط العلاقة الزوجية كما تعتقد وأن الزواج هم وغم.
  2. لا تدع مشكلات عائلتك وأهلك تدخل مجال حياتك مع زوجتك ، توازن في علاقاتك الأسرية ولا تطغى علاقتك بأمك على علاقتك بزوجتك أو العكس.
  3. دائما نقول للزوجة -لا تذيعي أسرار أهل زوجك ولا تتطفلي عليهم - أن تحافظي على علاقتك طيبة مع أهل زوجك وخاصة والدته - لا تنتقدي أهل زوجك أمامه.
  4. لاتكشفي ستر الله عليك في بيتك فحافظي على كل ما يجمعك به من الخصوصية المطلقة لعلاقتكما بكل أبعادها ولا تتحدثي بأي أمر يخص علاقتك مع شريك وخاصة مع أهلك وصديقاتك في العمل فلا يحق البوح بما ستره الله عليك في البيت
  5. لا تعمم عندما تتحاور مع شريكتك ولا تركز على انتقاد سلبيات علاقتك معها ، فعندما تتحدث عن الأخطاء حدد من هو المقصود من الخطأ لأن الكثير لايحدد.
  6. اسع دائما لتكوين صورة إيجابية لدى ابنائك عن علاقتك مع زوجتك فهذا يساهم في تقدير الطفل للآنثى عندما يكبر خاصة حينما يرى والدته عظيمة في نظرهم.
  7. لكي تنجح في إدارة علاقتك الزوجية عليك التمسك بكل الممارسات الإيجابية التي تعطي مشاعر رائعة وان تتخلى يوميا عن جزء من الممارسات القاتلة للحب.
  8. إن كانت علاقتك لا تسير بالطريقة التي كنت تريدها وأن ممارستك مع شريكك متدهورة فأنت حتما لم تعرف الطريقة المثلى التي يمكنك تغيير حياتك لﻷفضل.
  9. أيها الزوج درب حواسك على التفاعل مع أحاديث شريكتك ولا تتجاهل سماعها اثناء مجالستك لها فالتركيز على علاقتك بها أحد مفاهيم الاستقرار بينكما.
  10. يجب أن تكون علاقتك بزوجتك قائمة على تبادل للمشاعر والأحاسيس وسكن وآلفه مستدامة واحتساب للأجر بنية العفاف عن الحرام وإنجاب الذرية الصالحة.


إقرأ أيضا ||
6 نصائح طبية للأطفال الرضع تضمن لطفلك حياة ناجحة
6 نصائح لتربية الأطفال الرضع تعاملي بها مع ولي عهدك الجديد
كيف تعلم أولادك الشجاعة في 5 خطوات فقط؟
كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟ 5 نصائح تضمن تفوق طفلك
تعليم النظافة الشخصية للأطفال في 5 خطوات فقط

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا